أخرالأخبار

لاعب الخفة الأسطورة فريد كابس fred kaps

لاعب الخفة الأسطورة فريد كابس fred kaps


براهام بيتر أدريانوس بونجرز و الملقب ب فريد كابس مزداد ب   8 يونيو 1926 و توفي  23 يوليو 1980 لاعب 
خفة هولندي ، اشتهر بكونه لاعب  الخفة  الوحيد الذي أصبح بطل العالم في مسابقة  ألعاب الخفة (الفيزم) ثلاث مرات . 
  لم يكن Verschragen جيدًا في قص الشعر فحسب ، بل كان أيضًا ساحر هاوي. حاول في كثير من الأحيان عرض خدع على عملائه. واحدة من المفضلة لديه كانت اختتام اثنين من أعواد الثقاب. أحد العملاء الذين كانوا أكثر اهتمامًا من معظمهم برام. كان قد زار متجر Verschragen في كثير من الأحيان. قال الحلاق إنه سيحصل ، إذا كان قد تم قص شعره أولاً. كان برام يذهب إلى المنزل ويمارس مهنته حتى يعرف كيف يؤديها بشكل جميل .

في المدرسة الثانوية ، أظهر برام لزملائه ما يعرفه. كان هذا عادة في الوقت الخطأ. كان مدرسه يصادر الحيل ويضعها في درجه. لم يكن والد برام سعيدًا. حاول أن يخبر ابنه مرارًا وتكرارًا أنه "لا يمكن كسب قطعة خبز من هذا النوع من المرح."  

باستخدام اسم Valdini ، أدى في حفلات الزفاف والحفلات. ثم غير اسمه إلى Mystica وأدى للجنود الهولنديين. في وقت لاحق ، اضطر برام أيضًا للخدمة في الجيش.  تم وضع في "مجموعة الملاهي" وأدى ألعاب الخفة هناك. ذهب إلى إندونيسيا حيث احتفظ بشغفه من خلال أدائه. وقد أعجب بشدة الساحر الأمريكي تشانينج بولوك وكذلك الساحر الإيطالي شيفالو والساحر الألماني كالاناج (ولد هيلموت إيوالد شرايبر) ، الذي قام بجولة في العالم كإلهام. عمل برام معه لمدة شهر واحد. أراد Kalanag  لتولي العرض. انها فقط لم تنجح من أجله. يبدو أن الصناديق الكبيرة والصناديق والأوهام الكبيرة لم تناسبه. فضل برام الدعائم الأصغر. 

انتهت الحرب العالمية الثانية واستؤنفت الحياة الطبيعية.    دخل برام المسابقة في أول مؤتمر وطني هولندي للمؤتمر الدولي ل لاعبي الخفة . حضر المؤتمر حوالي 300 فنان من هولندا وفرنسا وبريطانيا العظمى وبلجيكا وإسبانيا.  وقد وضع الحدث من قبل مجلة Triks 

فوزه الأول بالفيزم 
في وقت لاحق من ذلك العام ، قام بمراجعة قانون القصب وذهب إلى برشلونة ، إسبانيا حيثقام بالأداء في FISM World Convention من خلال ظهوره الدائم للقصب ، قام بالعرض ل 2000 شخص حضروا. كان التصفيق الذي تلا ذلك مدويا. في غضون عشر دقائق حول نفسه بطريقة سحرية من شاب غير معروف من أوترخت ، إلى نجاح المؤتمر بأكمله. حصل على الجائزة الكبرى الأولى له.

خلال الاحتفالات الختامية ، تم تقديم برام بجائزة إضافية من الدائرة  السويدية. أعطوه عصا فضية لكونه أكثر أعمال الاتفاقية صقوراً. ثم بعد FISM ، تم تسجيله لمدة أسبوعين في برشلونة في ملهى El Cortijo الليلي. ومنذ ذلك الحين أصبح ساحرًا محجوزًا بشدة.

كان هناك لاعبي خفة  آخرون استخدموا أسماء الشهرة المشابهة لميستيكا. لم يعجب Henk بصوت Mystica. شعر أن برام يحتاج إلى اسم جديد لائق ، لذا جلسوا للتفكير في الاسم المناسب. لقد مروا بدفتر الهاتف إلى أن وجدوا إعلانًا عن معاطف مطر مصنوعة من قبل شركة تدعى داكس. من هناك طوروا كلمة Kaps. لكن Bram Kaps لم تفعل لأن الناس من بلدان أخرى دأبوا على تغيير اسمه الأول دائمًا. لذلك في ديسمبر 1950 ، قام بونغرز بتغيير اسمه إلى فريد كابس.  في عام 1952 ، تزوج Kaps حبيبته طفولته نيللي.                

  لقد إخترع هذا الأخير العديد من الخدع الأصلية بما في ذلك خدعة الحرير المتغير اللون. كانت هناك خدعة أخرى شائعة كان غالبًا   يظهرفيها  تعبيرات وجهه التي تعبر  عن مفاجأة كبيرة و محيرة ، وهذ الخدعة عبارة عن خمس أوراق باللون الأحمر و واحدة سوداء والمعروفة باسم هومين كارد , ومن بين الخدع التي تعتبر المفضلة لديه خدعة الملح الغير المتوقف حيث كان يضهر بها في غالبية عروضه .  

يؤدي دائما بفرح كبير وعمل بجد للغاية. كان لديه دائما حبات من العرق على جبينه. وقال في كثير من الأحيان مازحًا حول هذا الموضوع ، "هذا مبنى رائع" ، كما قال بصوته "لكنني أعتقد أن السقف يتسرب". هذا سيحصل دائمًا على ضحك ، وهو سيحلبه. لطالما عرف هذا الأخير بحيرته في خدعه و هذا ما جعل منه لاعب خفة محبب في عصره .  

موته  

كان أقرب أصدقاء Kaps  فقط الذين يعرفون أنه مصاب بالسرطان. أرسل زميله الهولندي وفنان الملاهي ويم كان شريطًا صوتيًا لكابس يقول فيه عن صدمته من اكتشاف السرطان. عزاه صديقه المريض من خلال إخباره عن مدى اهتمامه هو وزوجته كوري. انتهى بالقول إنه تعلم الكثير من العمل معه. "لقد تعلمت منك كيف ،  بذل كل جهد ممكن ، والعمل الجاد ، وإعطاء تركيز هائل ، والتغلب على أي صعوبة تنشأ ، يمكن للمرء أن يصل إلى القمة! يقال في كل وقت ، لكنني أعتقد أن هذا هو ما عليه. "
كان يعمل أفضل بكثير وخطط للعمل مرة أخرى. في مارس 1980 ، تم تكريم Kaps مع زمالة ماجستير في أكاديمية الفنون السحرية في هوليوود. ثم كان لديه انتكاسة. هذه المرة تم نشره على الملأ. في 23 يوليو 1980 ، توفي Kaps. كان عمره 54 عامًا. 

Aucun commentaire